أخر الاخبار

حقائق عن برج إيفل لم تكن تعرفها من قبل

  

حقائق عن برج إيفل لم تكن تعرفها من قبل

 

يعد برج إيفل من أشهر المعالم في أوروبا والعالم. يقع في مدينة باريس، في المنطقة الشمالية الغربية من حديقة "Champs de Mars". حيث يقع في أقصى زاوية من العاصمة الفرنسية، وهو قريب جدًا من نهر السين. ويعتبر من عجائب الدنيا السبع، وذاعت شهرته حول العالم وفي أوروبا.

يعتبر أهم منطقة جذب سياحي في فرنسا، ويدر عليها ملايين الدولارات سنويًا، لأنه وجهة سياحية تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. استغرق بنائه عامين، وافتتح في الحادي والثلاثين من مارس عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين، ويستخدم بشكل أساسي كبرج مراقبة وبرج إذاعي وتلفزيون.

 

كيف تم بناء برج إيفل؟

 

يُعرف برج إيفل بأنه هيكل ضخم مصنوع من الحديد المطاوع. حيث لجأ غوستاف إيفل إلى استخدام الحديد المطاوع بدلاً من الفولاذ. وذلك فقط بسبب ارتفاع تكلفة الفولاذ في ذلك الوقت. وكانت التكلفة النهائية لبناء البرج مرتفعة للغاية، حيث قُدرت بـ7.799401.31 فرنكًا فرنسيًا (1.5 مليون دولار).

الهدف الآخر الذي دفع غوستاف إيفل لبناء البرج باستخدام الحديد المطاوع ليثبت قدرته الهندسية على تصنيع هيكل قوي جدا ووزن أخف. حيث بلغ وزن البرج قرابة سبعة آلاف طن، وارتفاعه 300 م، دون احتساب الهوائي. حيث يبلغ الطول الإجمالي للبرج مع الهوائي. حوالي 324 م.

 

يتكون الهيكل من قاعدة البرج، وهي عبارة عن منصة تقوم على أربعة أعمدة منفصلة. بالإضافة إلى العديد من الدعامات الأخرى، ومنصة صغيرة، والبرج نفسه الذي يحتوي على هوائيات وأسلاك كهربائية. ويعتبر برج إيفل أطول مبنى في العالم حتى تم بناء مبنى كرايسلر في عام 1930. ثم تمت زيادة طول برج إيفل بمقدار 24 مترًا عن طريق إضافة الهوائي إليه، والذي حدث بعد فترة وجيزة من افتتاح مبنى إمباير ستيت.

 

لماذا تم بناء برج ايفل؟

كان السبب الرئيسي لبناء برج إيفل هو الاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية. وهذه الثورة هي التي رسمت التاريخ الحديث لفرنسا، وأرست الديمقراطية في البلاد وألغت جميع أشكال الديكتاتورية. تزامنت هذه الذكرى السنوية أيضًا مع انطلاق المعرض الصناعي في باريس عام 1889.

كانت الفكرة هي بناء مبنى كبير ليكون رمزًا لهذا المعرض وإحياءً لذكرى الثورة الفرنسية. لهذا الغرض، أقامت فرنسا مسابقة في التصميم والعمارة شارك فيها العديد من أشهر وأعظم المهندسين والمعماريين، تم اختيار التصميم من قبل المهندس المعماري غوستاف إيفل-الذي سمي البرج باسمه -وتم الانتهاء منه في عامين فقط 1887-188.

 

معلومات عن برج إيفل

إليكم مجموعة من أهم المعلومات عن برج إيفل الذي جعله أحد أهم مناطق الجذب السياحي في العالم:

 

·       يتكون جسم البرج من الحديد، ويتكون من ثمانية عشر ألفًا، وثمانية وثلاثين قطعة من الحديد. كل هذه القطه مثبتة بملونين ونصف مليون مسمار، ويزن البرج حوالي عشرة أطنان.

·       يبلغ ارتفاع الهوائي في برج إيفل ثلاثمائة وأربعة وعشرين متراً. ويبلغ ارتفاع السقف ثلاثمائة وخمسة وستين سنتيمتراً. وارتفاع الطابق الأخير مائتان وثلاثة وسبعون متراً.

·       ويتكون من ثلاثة طوابق وسبعة مصاعد كهربائية ومطعمان لتقديم وجبات الطعام للزوار. ويستغرق المصعد قرابة ثماني دقائق للوصول من القاعدة إلى القمة.

·       صممه ستيفن سوفستري والمهندسين المعماريين موريس كويشلين وإميل نوجير، وتحت رعاية المهندس المعماري غوستاف إيفل، والذي سمى البرج باسمه بعد تصميمه.

·       تم استخدامه في الماضي لإجراء تجارب علمية من قبل العديد من العلماء والخبراء، مثل تجارب الطقس، والسقوط الحر للأجسام، ورصد الأرصاد الجوية.

·       يعتبر نصبًا تاريخيًا وجزءًا من قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

·       شارك في بنائه حوالي خمسين مهندسًا وثلاثمائة عامل.

·       تم طلاء برج إيفل بثلاثة ألوان مختلفة، مع أغمق درجة في القاعدة ، ودرجة متوسطة ​​في المنتصف، وأخف درجة للون تكون في أعلى البرج.

·       يتم طلاء البرج بشكل دوري كل سبع سنوات بحوالي ستين طناً من الطلاء وذلك لحمايته من التآكل الناتج عن العوامل الجوية.

·       نقش غوستاف إيفل أسماء اثنين وسبعين مهندسًا على جسم البرج، وهم من أشهر المهندسين المعماريين في تلك الحقبة.

·       ويتكون البرج من درج أو سلم، يبلغ عدد درجاته ألف وستمائة وخمسة وستون درجة، ولا يسمح باستخدامه إلا حتى الطابق الثاني.

·       في الليل يكون البرج مضاء بشكل كامل مما يجعل منظره ساحرًا وجميلًا للغاية.

 

 






Hani Ameri
كاتب المقال : Hani Ameri
كاتب ومدرب تطوير الذات ، تنمية الشخصية ، بناء المعرفة وتعلم مهارات جديدة. بدأت رحلتي في العمل عام ١٩٩٠ وقد كانت رحلة شاقة جدا تعرضت خلالها للكثير من الصعوبات ، المشاكل ، النكسات وفشلت في مجالات معينة عدة مرات ولكني لم أستسلم وواصلت مسيرتي نحو النجاح والإستقرار الذي تحقق لي بفضل الله سبحانه وتعالى. أتمتع بحياة مستقرة وهادئة تخلو من أي شعور بالقلق وبعيدة عن أية إضطرابات أو أحداث غير متوقعة هنا وهناك. وجدت نفسي أمتلك فسحة من الوقت أستطيع إستغلالها للعطاء حسب ما أتمكن في خدمة الآخرين والمجتمع حيث أكرمني الباري وعز وجل بنعم كثيرة وقد حان الوقت لكي أرد شيء من فضل العزيز الجليل الذي أسداه لي.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • عبدالله الطائي
    عبدالله الطائي 25 سبتمبر, 2022

    جميل عاشت الايادي .. معلومات قيمة

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -