أخر الاخبار

العادات التي تساعدك على حرق دهون الجسم

 هاني عامري

Image from Pixabay

الكثير من الناس يدعون إن ليس لديهم وقت للتمرين.

نعم إن حياتنا أكثر ازدحاما من أي وقت مضى، وبينما نعلم أن ممارسة الرياضة هي مفتاح طول عمرنا ونمط حياتنا الصحي، إلا أنها لا تزال تقع في أسفل قائمة المهام في حياتنا اليومية.

 من أجل أن تتمكن من حرق الدهون، وجعل حركة الجسم أولوية، تحتاج إلى تغيير طريقة تفكيرك .

يجب أن تقرر إن هذا الأمر هو ضرورة ملحة وينبغي تحريك جسمك بطريقة ما كل يوم، بدلاً من عمل روتيني آخر في قائمة أعمالك اليومية.

قد يتطلب تنفيذ هذا الأمر إجراء بسيطً مثل الذهاب في نزهة أو القيام بالحركة التي تستمتع بها وتتناسب مع جدولك الزمني.

 سيكون من الممتع جدا إذا شجعت الآخرين - وخاصة أصدقائك وعائلتك - على القيام بها معك من أجل حرق الدهون وتنشيط أجسامهم.

 أود التطرق الى بعض العادات التي تساعدك على حرق دهون الجسم دون قضاء ساعات في صالة الألعاب الرياضية وحسب تجربتي الخاصة.


أوقف سيارتك بعيدا


Image from Pixabay

أغلب الأحيان يكون ليس من السهل إيجاد موقف آمن لسيارتك عندما تذهب لقضاء عمل في منطقة ليست ضمن روتين حركتك اليومية مثل مراجعة دائرة رسمية ، تلبية دعوة غداء في مطعم بعيد لذا عليك أن تقبل بفكرة ترك سيارتك بعيدة والذهاب الى المكان المقصود سيرا على الأقدام .

 أحد أصدقائي عندما يذهب الى العمل يطلب من سائقه التوقف قبل الوصول الى مقر الشركة بمسافة ٢ كم لكي يذهب سيرا وبعض الأحيان يمشي ٤-٥ كم بهذه الطريقة عند الصباح الباكر. 


إستكشف الحي السكني

Image from Pixabay

أنا أستمتع كثيرا بالوقت الذي أقضيه في الحي الذي أسكن فيه ، يعجبني أن أستكشف منطقتي  بالمشي ، الهرولة أو ركوب الدراجة . أتبادل أطراف الحديث مع بعض الجيران ومن الممكن أن أطرق الباب على جار جديد إنتقل للحي توا .

إجعل استراحة الغداء في الهواء الطلق

Image from Pixabay
يستغل الكثير من الموظفين ساعة الظهيرة – ساعة الغداء – للخروج مشيا داخل أسوار مقر عملهم مع بعض زملائهم ، ومن الجميل أن ترى بعضهم يتناول الغداء في الهواء الطلق والمناطق الخضراء يتبعها بعد ذلك ١٥-٢٠ دقيقة من المشي السريع ليستعيد نشاطه من جديد ويكمل باقي ساعات العمل وهو أكثر حيوية ونشاط .

مرافقة الأولاد لغرض اللعب في الحدائق

Image from Pixabay

الأطفال  يحتاجون إلى الحركة والإستمتاع بالهواء الطلق في حدائق الحي السكني ، فهم بحاجة الى 
اللعب ، المشي وربما ركوب دراجة و بالطبع هذا لا يمكن أن يكون بمعزل عن ولي أمرهم لذا يكون من الواجب على الأب أو الأم الإكثار من الخروج مع الأولاد في الحدائق العامة الأمر الذي سيساعدهم على حرق الدهون والحصول جسم صحي.

ركوب الدراجة للذهاب الى العمل

Image by Pixabay

من العادات الإيجابية التي أمارسها شخصيا ووجدتها ممتعة ومفيدة جدا هي الذهاب للعمل بالدراجة يوم واحد بالإسبوع على الأقل . بعض الأحيان تتولد عندي رغبة للذهاب الى العمل سيرا على الأيام وخاصة في الأيام التي يكون فيها جدول عمليا مرنا بعض الشيء . 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -