أخر الاخبار

5 مشروبات تساعدك على حرق دهون البطن بعد عمر الخمسين

 ما تشرب من سوائل يكاد يكون بنفس أهمية ما تتناوله من طعام .

عندما تحاول أن تخسر وزن أو تحقيق أي هدف صحي آخر يكون من السهل أن تفكر في الطعام الذي تتناوله ولكن ماذا بشأن المشروبات؟

من المؤكد إن السوائل التي تدخل جسمك يمكنها مساعدتك لتحقيق الهدف أو عرقلة وصولك اليه .

إذا كنت تستهلك كميات كبيرة من المشروبات الغازية وعصائر الفواكه مضاف اليها السكر فإن وزنك سيزيد بالتأكيد وهنا تبرز الأهمية لمعرفة المشروبات التي تستطيع التركيز عليها لمساعدتك في تحقيق هدف خسارة الوزن .

عندما بلغت الخمسين سنة من عمري شعرت بالحاجة لمعرفة السوائل التي تساعدني على خسارة شيء من دهون البطن أو على الأقل المحافظة على ما أنا عليه.

قرأت العديد من الكتب ، إستشرت بعض خبراء التفذية ، شاهدت الكثير من الفيديوهات وقرأت العشرات من المقالات التي كتبها إختصاصيين في مجالات عدة وقد جربت الكثير من المشروبات حتى أستقر بي المطاف على هذه المشروبات التي تعتبر الأفضل حسب تجربتي العملية لذا أوصيكم بالدوام على تناولها في أغلب الأوقات

1. الماء  Water

Pixabay
أفضل شيء من الضروري أن تبدأ به لغرض فقدان الوزن هو شرب كمية كافية من الماء وعلى أسس منتظمة .

تقول أخصائية التغذية المعتمدة السيدة – مورغان كلير – في كتابها Fit Healthy Momma  :
" الماء هو الخيار الأول لخسارة الوزن لأنه لا يحتوي على أية سعرات حرارية وضروري لكل وظائف الجسم. "

وتقول السيدة إيمي غودسون مؤلفة كتاب – The Sports Nutrition Playbook   - :
" إذا كنت تبحث عن التخلص من دهون البطن فإن استهلاك كوب من الماء قبل كل وجبة قد تكون مفيدة جدا."


2. المياه الفوارة Sparkling Water 

Pixabay

الماء الطبيعي ضروري ومكون هام للحفاظ على صحتك العامة ، ولكن إذا كنت تبحث عن شيء صحي أكثر، يمكنك دائما أن تجرب المياه الفوارة.

تقول السيدة إيمي غودسون "إذا كنت شخصاً لا يستمتع بشرب المياه الطبيعية ، أو تحاول أن تقلل من كمية الصودا عالية السكر، فإن الماء الفواريمكن أن يكون بديلاً عظيماً". 

وتضيف غودسون "وقد تبين أن المياه الفوارة تزيد من الشعور بالإمتلاء إلى حد أكبر من المياه العادية عن طريق الاحتفاظ بالطعام في معدتك لفترات أطول من الزمن ، ناهيك عن أن الماء الفوار يقلل رغبتك لتناول الكثير من الطعام ".


3. الشاي الأخضر Green Tea


Pexels

من المعروف إن الشاي الأخضر يساعد في خفض الكوليسترول ، والحد من الالتهاب ، والمساعدة في تحسين صحة الدماغ ، والمساعدة في الوصول إلى حياة أطول ، والمساعدة في تعزيز فقدان الوزن .

تقول إيمي غودسون: 
" الشاي الأخضر هو واحد من أقوى المشروبات المرشحة لخسارة الوزن ". 

وتضيف : "الكاتشينات الموجودة في الشاي الأخضر هي مضادات الأكسدة ، بعض الأدلة العلمية تقول أنها قد تساعد على زيادة قدرة جسمك على حرق الدهون. بالإضافة إلى ذلك ، الكافيين الموجود في الشاي الأخضر قد يساعد على تحسين أداء التمارين الرياضية من خلال توفير دفعة من الطاقة ، في نهاية المطاف تساعدك على التحرك أكثر وحرق المزيد من السعرات الحرارية. ولزيادة الفائدة ، حاول أن تستهلك الماتشا  - Matcha - وهو نوع من الشاي الأخضر الذي تتركز فيه الكاتشينات بشكل كبير ".

أما عن فوائد الكاتشينات المتوفرة في الشاي الأخضر فهي :
  • المساعدة على فقدان دهون البطن
  • الوقاية من أمراض سرطان الثدي والبروستاتا
  • تزيد من صحة الدماغ
  • تساعد في تنظيم مرض السكري
  • توفر حماية من ضربات الشمس
  • تزيد من طاقة الجسم


4. القهوة Coffe 

Pixabay

يمكن أن تكون القهوة مشروب عظيم لتضمينه في روتينك الصباحي ، ووفقا لتقرير صادر من – المراجعات النقدية لعلوم الغذاء والتغذية – الكافيين الموجود في القهوة قد يعزز فقدان الوزن وخفض مؤشر كتلة الجسم  

ليس من الضروري أن تشرب قهوتك سوداء لكي تظل صحية، ولكن من المهم أن تراقب كم من القشطة والسكر تضعها في كأسك بحيث لا يكون لها آثار متعارضة مع فقدان الوزن.

من المهم أيضاً ملاحظة كيف يتعامل جسمك مع الكافيين لأن درجة تقبل الجميع يختلف بين شخص فإذا لاحظت شيء من  القلق ، التوتر أو التذمر قد طرأ على حالتك طوال اليوم بعد شرب القهوة ، من الواجب إعادة النظر في موضوع تناولك للقهوة!


5. شاى النعناع Peppermint Tea 

Pixabay

يرتبط الزيت المستخلص من أوراق النعناع ارتباطا وثيقا بفقدان الوزن وانخفاض الشهية ، لذلك فإن شرب شاي النعناع في الليل يمكن أن يكون له تأثيرات إيجابية على وزنك من خلال مساعدتك على النوم ، والمساعدة في الحد من الالتهاب كونه لا يحتوي على أية سعرات حرارية .





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -