أخر الاخبار

10 فوائد للتفاح الأخضر لم تكن تتوقعها

 

10 فوائد للتفاح الأخضر لم تكن تتوقعها

 

يعتبر التفاح بألوانه المختلفة الأحمر والأصفر والأخضر مفيد جدا للصحة. حيث أنه غني بالقيمة الغذائية ومنخفض السعرات الحرارية. كما يحتوي أيضا على العديد من الفيتامينات المهمة، مثل فيتامين ب بجميع أنواعه وفيتامين ج. كما أنه غني بالعديد من المعادن مثل البوتاسيوم والمنغنيز والحديد والنحاس وغيرها. بالإضافة إلى أنه غني بالألياف والماء.

 

ما يميز التفاح الأخضر، إنه يحتوي على نسبة أقل من السكر مقارنة بالتفاح من الألوان الأخرى. بشكل عام ، تساعد الفواكه الخضراء في تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. فضلا عن دعمها للبصر والرؤية، فأنها تحمي من العيوب الخلقية التي قد تتعرض لها الأجنة. كما تدعم قوة الدم، وعدد خلايا الدم الحمراء، وقوة العظام والمفاصل.

 

الفوائد الصحية للتفاح الأخضر

 

أجرى خبراء في مجال الصحة والتغذية العديد من الدراسات على التفاح الأخضر وتوصلوا إلى استنتاج حول الفوائد الصحية التي تميز التفاح الأخضر، ويمكن تلخيصها في العشر نقاط التالية:

 

  تخليص الجسم من السموم

يحتوي التفاح الأخضر على كمية كبيرة من المواد المضادة للاكسدة التي تقمع عمل الجذور الحرة وحماية الكبد منها، مما يحسن وظائف الكبد، والأهم من ذلك، مساعدة الجسم على التخلص من السموم. ، كما يحمي خلايا الجسم ويقيها من التلف؛ لأنه يحتوي على العديد من الفلافونويد مثل السيادات والإبيكاتشين. حيث يعزز مناعة الجسم ويحمي من الالتهابات الميكروبية ، كذلك يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والسكري.

 

 حماية الجسم من الإلتهابات

يحمي الجسم من الالتهابات المسببة للألم، مثل الروماتيزم والتهاب المفاصل، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة.

  

    الوقاية من بعض أنواع السرطان

يحمي الجسم من بعض أنواع السرطان لاحتوائه على مركبات كيميائية معينة، مثل الثيوسيانات، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة. كل هذه المركبات تقي الجسم من أخطار السرطان وتساعد الجسم على مقاومتها بشده.

 

    يدعم صحة وجمال ونضارة البشرة

حيث يشارك بمكوناته الغذائية في بناء الخلايا وتجديدها وكذلك في مكافحة علامات شيخوخة الجلد، مثل التجاعيد وخطوط الجلد. كل هذا بفضل محتوى مضادات الأكسدة، وأهمها فيتامين سي، الذي يدعم عمل الكولاجين، الذي يحمي البشرة ويحافظ على نظارتها. إن مضادات الأكسدة تمنع ظهور البثور وحب الشباب على الجلد والعديد من مشاكل الجلد.

 

   الحماية من أعراض الربو

تناول التفاح الأخضر يقلل من أعراض الربو مثل الحساسية وضيق التنفس،  لذلك ينصح مرضى الربو بإدراجه في برنامجهم الغذائي اليومي. كما يقلل من الإصابة بالربو عند الطفل لاحقا إذا أكلته والدته الحامل باستمرار . وقد ثبت ذلك من خلال الدراسات التي أجريت على مجموعة من الأطفال الذين التزمت أمهاتهم بتناول التفاح الأخضر.

 

    يحسن جمال وصحة الشعر

يزيد من نمو الشعر ويمنع تساقطه لأنه يحتوي على العديد من العناصر مثل النحاس والزنك والمنغنيز والبوتاسيوم والحديد. كما يحمي فروة الرأس من قشرة الرأس التي تسببها البشرة الجافة، حيث أنه يغذي ويرطب فروة الرأس والجلد.

 

  حماية خلايا الدماغ

يحمي خلايا الدماغ والخلايا العصبية ويحسن وظائفها، مما يمنع مرض الزهايمر الذي يصيب كبار السن ، وذلك بسبب ما يحتوي عليه من مضادات الأكسدة المختلفة وفيتامينات ب، والتي تدعم صحة وسلامة الخلايا العصبية.

 

    يساعد في نمو العظام

يدعم صحة العظام ونموها لأنه يحتوي على عناصر تشارك في تكوين العظام، مثل الكالسيوم. ومن المعروف أن الكالسيوم مكون أساسي للعظام والأسنان أيضا، لذا يوصي بتناول التفاح الأخضر وإدراجه ضمن النظام الغذائي لمرضي هشاشة العظام.

 

    تسهيل عملية الهضم

تقوم الألياف بإزالة السموم من الجسم وتدعم الجهاز الهضمي لأداء هذه الوظيفة. كما أن ثراء التفاح الأخضر بالحديد يزيد من مستوى الأوكسجين في الدورة الدموية. مما يعني تحفيز تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحمل وتنقل الأكسجين إلى خلايا الجسم المختلفة، مما يزيد من معدل الأيض ويخلص الخلايا والجسم من السموم، كما يقاوم الجذور الحرة.

 

          فقدان الوزن

يعزز التفاح الأخضر عملية فقدان الوزن إذا تم تضمينه في برنامج غذائي يومي مخصص لفقدان الوزن. هذا بسبب افتقاره إلى السعرات الحرارية وغناه بالألياف الغذائية. مما يعطي الشعور بالشبع ويزود الجسم بكمية كبيرة من العناصر الغذائية التي يمكن أن تتعرض لنقص في الشخص إذا اتبع نظاما غذائيا خاصا لفقدان الوزن.

 

 

 






Hani Ameri
كاتب المقال : Hani Ameri
كاتب ومدرب تطوير الذات ، تنمية الشخصية ، بناء المعرفة وتعلم مهارات جديدة. بدأت رحلتي في العمل عام ١٩٩٠ وقد كانت رحلة شاقة جدا تعرضت خلالها للكثير من الصعوبات ، المشاكل ، النكسات وفشلت في مجالات معينة عدة مرات ولكني لم أستسلم وواصلت مسيرتي نحو النجاح والإستقرار الذي تحقق لي بفضل الله سبحانه وتعالى. أتمتع بحياة مستقرة وهادئة تخلو من أي شعور بالقلق وبعيدة عن أية إضطرابات أو أحداث غير متوقعة هنا وهناك. وجدت نفسي أمتلك فسحة من الوقت أستطيع إستغلالها للعطاء حسب ما أتمكن في خدمة الآخرين والمجتمع حيث أكرمني الباري وعز وجل بنعم كثيرة وقد حان الوقت لكي أرد شيء من فضل العزيز الجليل الذي أسداه لي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -